Faculty Of Languages Graduation Project 2019 - 2020
Permanent URI for this collectionhttp://185.252.233.37:4000/handle/123456789/3759
Browse
Browsing Faculty Of Languages Graduation Project 2019 - 2020 by Issue Date
Now showing 1 - 12 of 12
- Results Per Page
- Sort Options
Item The Impact of Job Dissatisfaction on Employee’s Engagement = تأثير عدم الرضا الوظيفي علي اندماج و مشاركه الموظف(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Naiemy, Omnia Mahmoud AliThe purpose of this study is to detect the effect of job dissatisfaction on employee’s engagement. This paper was a quantitative design, as the researcher used a specific tool to gather information through with is questionnaires. This Questionnaire was distributed on thirty employees to answer. The researcher used in this study Excel for data analysis. The study’s results found that there is no impact of job dissatisfaction on employee’s engagement. The results of this study revealed that it is totally different from the studies that were conducted in the literature review. My study showed that, there is no impact of dissatisfaction on employee’s engagement. However the results in the literature review highlighted that there is an impact of job dissatisfaction on employee’s engagement. الغرض من هذه الدراسة هو الكشف عن تأثير عدم الرضا الوظيفي على مشاركة الموظف. كانت هذه الورقة تصميمًا كميًا ، حيث استخدم الباحث أداة محددة لجمع المعلومات من خلال الاستبيانات. تم توزيع هذا الاستبيان على ثلاثين موظف للإجابة. استخدمت الباحثة في هذه الدراسة برنامج الإكسل لتحليل البيانات. وجدت نتائج الدراسة أنه لا يوجد تأثير لعدم الرضا الوظيفي على تفاعل الموظف. أظهرت نتائج هذه الدراسة أنها مختلفة تمامًا عن الدراسات التي أجريت في مراجعة الأدبيات. أظهرت دراستي أنه لا يوجد تأثير لعدم الرضا على تفاعل الموظف. ومع ذلك ، أبرزت النتائج في مراجعة الأدبيات أن هناك تأثيرًا لعدم الرضا الوظيفي على مشاركة الموظفItem A Self Beyond Spatial Terms: A Comparative Approach to the Faces of Nubian and Dominican Diaspora in Idrīs Ali’s Dongola and Julia Alvarez’ How the García Girls Lost Their Accents = الهوية الذاتية خارج الحدود المكانية: بحث في أوجه الشتات النوبي والدومينيكي بين رواية (دنقلا) لإدريس علي و(كيف فقدت فتيات غارسيا لهجاتهن) لچوليا ألڤاريز(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Haqqi, Reem Montassero Abstract in ENGLISH: While diaspora is a common experience that many nations undergo for varied, inevitable reasons; retaining one’s identity on foreign lands is a personal choice of integrity and loyalty to one’s homeland and origins. In the 60s, both Dominicans and Nubian Egyptians were forced into diaspora for different economic and political reasons, the experiences of which are accounted for in various fictional works. Central to diaspora literature is the matrix of diasporic consciousness and transnational identity. In this view, this thesis aims to shed light on different faces of displaced people’s adopted identities as represented in diaspora literature. The thesis, thus, expands the scope of diasporic study by integrating ethnic literature and postcolonial theory into an analytical framework. The aim of the thesis is to comparatively study the diaspora experience in the novels Dongola by Idrīs Ali and How the García Girls Lost Their Accents by Julia Alvarez—with the Dominican-American Yolanda and the Nubian-European Awad Shallali as the characters in focus. The thesis explores Bhabha’s notion of hybrid identities’ unhomeliness, Berry’s fourfold model of acculturation, and Du Bois’ theory of double consciousness. The findings conclude that both Yolanda and Shallali initially share a gnawing unhomeliness as they fail to belong to either their original culture or the foreign one, hence why both adopt different acculturation techniques to overcome their alienation. Ultimately, Yolanda embraces her double consciousness and biculturalism, fastening the knot between both her identities, whereas Shallali acts as a European and severs himself from his Nubian ties إن شتات الشعوب تجربة قاسية تسببها عوامل مختلفة لا مناص منها، إلا أن احتفاظ الفرد بهويته في ديار الغربة ما هو إلا اختيار شخصي يرتكز على الولاء للوطن والأصل. في الستينيات، تم إجبار كل من الدومينيكان والنوبيين المصريين على التشتت في مختلف بقاع الأرض لأسباب اقتصادية وسياسية مختلفة، وتم تصوير تجاربهم مع الشتات في العديد من الأعمال الروائية، والتي تتمحور حول الهوية الثقافية للنازح خارج حدود موقعه. في ضوء ذلك، تهدف هذه الأطروحة إلى تسليط الضوء على الأوجه المختلفة للهويات التي يتبناها النازحون كما يمثلها أدب الشتات، وبالتالي فإن الأطروحة توسع نطاق دراسة الشتات عن طريق دمج مفاهيم الأدب العرقي ونظرية ما بعد الاستعمار في إطار تحليلي. الهدف من الرسالة هو إجراء دراسة مقارنة لتجربة الشتات في رواية (دنقلا) لإدريس علي و(كيف فقدت فتيات غارسيا لهجاتهن) لچوليا ألڤاريز. من خلال التحليل الدقيق لشخصية الدومينيكية الأمريكية (يولاندا) والنوبي الأوروبي (عوض شلّالي)، تطبق الأطروحة مفهوم (هومي بابا) حول الهوية الهجينة وبقائها عالقة بين الثقافات، بالإضافة إلى النموذج الرباعي لـ(چون بيري) حول تقنيات التثاقف، وأخيرًا نظرية (دو بوا) للوعي المزدوج. تُشير النتائج إلى أن كُلًّا من (يولاندا) و(شلالي) توافقان في البداية في عدم انسجامهما مع ثقافتهما الأصلية والأجنبية، ما دفعهما لتبني تقنيات مختلفة للتثاقف بهدف التغلب على اغترابهما، وفي نهاية المطاف تتقبل (يولاندا) وعيها المزدوج وثنائيتها الثقافية، محققةً تناغم بين جانبيها الدومينيكي والأمريكي؛ بينما يعزز (شلالي) هويته الأوروبية ويقطع صِلاته بأصله النوبي والعربيItem Investigating Faculty of Languages Students’ Perceptions of the Applicability of Digital Storytelling in Enhancing their Creative Writing Skills (A Case Study at MSA University). = لتحقيق في تصورات طلاب كلية اللغات عن إمكانية تطبيق رواية القصص الرقمية ي تعزيز مهارات الكتابة الإبداعية لديهم(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Elsharazly, Eman Ali HassanThis study aimed at examining how far digital storytelling (DST) can enhance Faculty of Languages students’ creative writing skills. It also aimed at identifying the opportunities that digital storytelling can offer to develop these students’ creative writing and the challenges that they might face while implementing such a technique. The means of the research was a seven-question questionnaire that was designed by the researcher and was answered according to the study participants’ perceptions. The study findings revealed that the lack of time and the lack of proper training in how to write creatively were the major challenges that students might face. The study also revealed that DST was applicable to an extent. Moreover, it was found that that offering free training workshops in implementing DST and suggesting more interesting real-life topics to write about can enhance the effectiveness of DST. Taking into account the fact that this was a small-scale study conducted on only thirty Faculty of Languages students in only one university, the results of the study are not to be generalized. Therefore, it was suggested to conduct more studies on a larger number of participants. Furthermore, based on the study findings, it was suggested that universities should offer free workshops to enhance creative writing skills among the students. It is, also, recommended to assign more interesting real-life topics for the students to write about. هدفت هذه الدراسة إلى فحص مدى قدرة رواية القصص الرقمية على تعزيز مهارات الكتابة الإبداعية لطلاب كلية اللغات. كما أنها هدفت أيضا إلى تحديد الفرص التي يمكن أن تقدمها رواية القصص الرقمية لتطوير الكتابة الإبداعية لهؤلاء الطلاب والتحديات التي قد يواجهونها أثناء تنفيذ مثل هذه التقنية. كانت وسيلة البحث عبارة عن استبيان مكون من سبعة أسئلة صممه الباحث وتمت الإجابة عليه وفقا لتصورات المشاركين في الدراسة. كشفت نتائج الدراسة أن التحديات الرئيسية التي قد يواجهها الطلاب هي ضيق الوقت وقلة التدريب المناسب على كيفية الكتابة الإبداعية. وكشفت الدراسة أيضا أن رواية القصص الرقمية قابلة للتطبيق إلى حد ما. ومع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن هذه الدراسة قد أجريت على نطاق صغير يشمل ثلاثين طالبا فقط من كلية اللغات في جامعة واحدة فقط ، فإن نتائج هذه الدراسة لا يجب أن تعمم. لذلك فإنه من المقترح أن يتم إجراء المزيد من الدراسات على عدد أكبر من المشاركين. علاوة على ذلك ، بناء على نتائج الدراسة ، تم اقتراح أن تقدم الجامعات ورش عمل مجانية لتعزيز مهارات الكتابة الإبداعية بين الطلاب. ويوصى أيضا بأن يتم تعيين موضوعات أكثر واقعية وإثارة لكي يقوم الطلاب بالكتابة عنهاItem Subtitling Mythical References for Arab Audience: A Case Study of Teen Wolf = ترجمة الإشارات الأستورية للجماهير العرب: دراسة لمسلسل تين وولف(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Elshanawany, Mennat Allah Hamdy MostafaOne of the most common problems that translators face when attempting interlingual subtitling is the translation of culturally-bound expressions. Accordingly, this paper attempts to examine the strategies adopted in subtitling from English into Arabic by analyzing the mythical elements exhibited in the American TV series Teen Wolf. The conducted analysis heavily draws upon the subtitling strategies proposed by Pedersen (2005). As a quite unique subject for certain cultures, mythological figures and aspects can be cultural bumps that may act as a hindering challenge to the process of translation. More specifically, Western mythical creatures are not as familiar to Arabic speaking communities as they are to English speaking ones. This study, thus, examines the strategies used to overcome such cultural gap in order to provide the Arabic speaking Target audiences with the same enjoyment experienced by the English speaking source audiences. According to Pedersen (2005), the common subtitling strategies used to deal with culture-specific items (CSI) and especially references to mythology are retention, using official equivalent, specification, direct translation, generalization, substitution, and omission. These strategies are to be detected in Netflix's Arabic subtitled version of Teen Wolf to figure out the purpose of their usage and the consequences of such tackling. The paper also seeks to evaluate which strategies are used most frequently and why. Retention, in naming mythical creatures, and Direct Translation, in rendering other references, are used the most in the show. It is concluded that Direct Translation is the most effective strategy in subtitling references to mythology as it produces a clear, unobtrusive target text (TT), easy for the audience to grasp smoothly إحدى المشكلات التي يواجهها المترجمون في الترجمة من لغة لأخرى هي ترجمة المصطلحات المرتبطة بثقافة المجتمع. ولهذا فهدف هذا البحث هو دراسة الإستراتيجيات المتبعة في الترجمة من الإنجليزية للعربية من خلال تحليل العناصر المستوحاة من الأساطير والمعروضة في المسلسل الأمريكي تين وولف، ويعتمد التحليل على إستراتيجيات الترجمة التي طرحها بيدرسن (2005). بصفتهم مواضيع مميزة لبعض الثقافات، يمكن أن تشكل الكائنات والجوانب الأسطورية عوائق ثقافية قد تقف أمام المترجم. وعلى وجه الخصوص فإن الكائنات الأسطورية الغربية ليست مألوفة لدى المجتمعات الناطقة بالعربية كما هي مألوفة للمجتمعات الناطقة بالإنجليزية. ولذا يدرس هذا البحث الإستراتيجيات التي اتُبعت لتخطي تلك الفجوات الثقافية لتوفير ذات المتعة التي يحظى بها الناطقون بالإنجليزية (الجمهور الأصلي) لأولئك الناطقون بالعربية (الجمهور المستهدف). وكما ينص بيدرسن (2005)، فإستراتيجيات الترجمة المعتادة لترجمة المصطلحات المرتبطة بثقافة المجتمع وبالأخص الإشارات للأساطير هي الاستبقاء، واستخدام المقابل الرسمي، والتخصيص، والترجمة المباشرة، والتعميم، والتبديل، والحذف. ستُستكشف هذه الإستراتيجيات في نسخة نتفليكس من مسلسل تين وولف المترجمة للعربية لاستبيان الغرض من استخدامها وتبعات الاستخدام، كما يسعى البحث لتقييم أي إستراتيجيات استخدمت أكثر والسبب وراء ذلك. الاستبقاء في تسمية الكائنات الأسطورية والترجمة المباشرة في ترجمة الإشارات الأخرى هما أكثر إستراتيجيتين مستخدمتين في المسلسل. ويُستخلص أن الترجمة المباشرة هي أكثر الإستراتيجيات فاعلية في ترجمة الإشارات للأساطير حيث ينتج عنها نص واضح وسلس ويسهل على الجمهور فهمه.Item Echoes of Narcissus in Modern Literature: A Psychoanalytic View of Narcissistic Characters in D.H. Lawrence’s Sons and Lovers and Gustave Flaubert’s Madame Bovary = أصدا ء نارسيس (النرجسيه) فى الأدب الحديث: تحليل نفسى للشخصيات النرجسية فى" أبناء و أحباء" لديفيد هربرت لورانس و "السيدة بوفارى" لجوستاف فلوبير(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Elsherif, Mariam Mostafa Ahmed IbrahimIn modern literature psychology and psychoanalytic approaches became a matter of interest for many modern writers, especially after the emergence of Freud’s psychoanalytic approaches and theories at the beginning of the 20th century. The theories of psychoanalysis became useful for literary writers who sought to present a realistic portrayal of human experience, as well as an important tool for literary critics in the exploration and analysis of characters’ actions and motivations. One of the psychoanalytic terms which are quite useful in the analysis of modern literary works is ‘narcissism’. In his book On Narcissism: An Introduction (1914) Sigmund Freud discusses narcissism and the narcissistic characters. The term “Narcissism” is derived from the name and character of Narcissus in Greek mythology, a young man who becomes so very fond of himself when he sees his own reflection in the water that he becomes blind to everything and everybody else. Influenced by the myth of Narcissus, Freud developed his theory about the narcissistic character as a person who is consumed by ‘self-love’, is self-centred, has no sympathy or empathy toward others and is only concerned about his own needs. The aim of the study is to explore how self-centeredness and selfishness as a human trait and their destructive consequences on both the society and the individual are reflected in Greek mythology and translated in literature. The study suggests that narcissism as a psychological trait that affects behavior and relationships is a universal concern that is tackled in literature. D.H. Lawrence’s Sons and Lovers and Gustave Flaubert’s Madame Bovary are considered remarkable modern works, presenting complex, narcissistic characters which could be a rich psychoanalytic material for literary analysis. Thus, Characters like Emma Bovary, Gertrude Morel and Paul Morel see nothing in the mirror of life except their own reflection. أصبح علم النفس و التحليل النفسى موضع إهتمام الكثير من الكتاب فى الأدب الحديث و خاصةً بعد ظهور نظريات و منهاج التحليل النفسى لفرويد منذ بدايات القرن العشرين. نظريات التحليل النفسى باتت ذات أهميه بالغة خاصةً لدى أدباء العصر الحديث الذين سعوا لتقديم تصوير حقيقى للتجارب الأنسانية و كذلك أستخدمها النقاد الأدبيون كأداة مهمه لأستكشاف وتحليل أفعال ودوافع الشخصيات فى الأدب. النرجسية هى احدى المصطلحات المهمه فى التحليل النفسى والتى تم إستخدامها ايضاً فى تحليل الأدب الحديث. ناقش عالم النفس سيجموند فرويد النرجسية و النرجسيون فى كتابة "مقدمة: عن النرجسية " (1914). مصطلح النرجسية فى الأصل مشتق من أسم "نارسيس" و هو شخصية من الاساطير اليونانية القديمة. نارسيس وفقاً لللأسطورة هو شاب أصبح مغرمً بإنعكاس صورتة فى الماء مما أغشاة عن رؤية اى شىء سواها. استناداٍ على أسطورة نارسيس طور فرويد نظريتة عن الشخصية النرجسية حيث وصف الشخص النرجسى بأنة شخص غارق فى "حب الذات" فهو متمحور حول ذاتة لا يملك أدنى شعور بالعطف أو التعاطف إتجاة الأخرين فالشخص النرجسى لا يلتفت إلا لأحتياجتة الشخصية. الهدف من هذا البحث هو دراسة مدى تأثير الأنانية والتمحور حول الذات كسمات إنسانية إنعكست فى الأسطورة و ترجمت فى الأدب ودراسة عواقبهم المدمرة على المجتمع و الأفراد. هذة الدراسة تتطرق للنرجسية كسمة نفسية ذات تأثير واضح على سلوك الفرد و علاقاتة حيث تناولها الأدب كقضية إنسانية. تعد الروايتين "أبناء و أحباء" لديفيد هربرت لورانس و "السيدة بوفارى" لجوستاف فلوبير من روائع الأدب الحديث حيث ان هذين العملين يقدمان شخصيات نرجسية شديدة التعقيد مما يفسح مجالا واسعاً للتحليل النفسى والأدبى. بنائاً على ذلك شخصيات مثل إيما بوفرى و جرترود موريل و بول موريل لا يرون شىء فى مرآة الحياة سوى انعكسات لصورهمItem Impact of training and development on employee’s performance = أثر التدريب والتطوير على أداء الموظفين(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Mohamed, Sohaila AmrThis descriptive research paper main objective was to examine the impact of training and development on employees’ performance. The paper conducted through the pilot study that employees in the selected company attend the training process once a year and they want it to be more than one time a year. The methodology of the paper is questionnaire that. The questionnaire data collected from 20 samples in the company. The data of the questionnaire analyzed through using word excel sheet to examine the impact of the training and development (independent variable) on employee’s performance (dependent variable). The 20 samples are collected from the employees of marketing and sales department of Dreem desserts company and analyzed through descriptive analysis in excel sheet. The data were analyzed and discussed. The hypothesis is tested, the regression is detected, and the R square is 0.8. The results proved that there is a strong impact of training and development on employees’ performance. Relevant literature review is studied in this research paper related to the impact of training and development on employees’ performance and their results compared with this research paper. Recommendations and conclusion are presented in the last chapter of the research paper كان الهدف الرئيسي لهذا البحث هو فحص تأثير التدريب والتطوير على أداء الموظفين. الورقة التي أجريت من خلال الدراسة التجريبية أن الموظفين في الشركة المختارة يحضرون عملية التدريب مرة واحدة في السنة ويريدون أن تكون أكثر من مرة في السنة. منهجية الورقة هي الاستبيان. جمعت بيانات الاستبيان من 20 عينة في الشركة. تم تحليل بيانات الاستبيان باستخدام ورقة اكسل لفحص تأثير التدريب والتطوير (المتغير المستقل) على أداء الموظف (المتغير التابع). يتم جمع العينات العشرين من موظفي قسم التسويق والمبيعات بشركة دريم للحلويات وتحليلها من خلال التحليل الوصفي في ورقة إكسل. تم تحليل البيانات ومناقشتها. تم اختبار الفرضية واكتشاف الانحدار ومربع R يساوي 0.8. أثبتت النتائج أن هناك تأثيرًا قويًا للتدريب والتطوير على أداء الموظفين. تمت دراسة مراجعة الأدبيات ذات الصلة في ورقة البحث هذه المتعلقة بتأثير التدريب والتطوير على أداء الموظفين ونتائجهم مقارنة بورقة البحث هذه. يتم عرض التوصيات والاستنتاجات في الفصل الأخير من ورقة البحثItem Feminism in Retrospect: How Queer Representation in Literature Reinforces Feminism. o A Psychoanalytic Feminist Comparative Study into Virginia Woolf’s ‘Orlando: A Biography’ and Oscar Wilde’s ‘The Picture of Dorian Gray = إستذكار النسوية: كيف يعزز التمثيل (الكويري) النسوية فى الأدب. دراسة مقارنة تحليلية نفسية من منظور نسوى بين "أورلاندو" لفرجينيا وولف و "صورة دوريان غراي" لأوسكار وايلد(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Gamila, Donia MohamedFeminism mainly – but not exclusively- is concerned with fighting patterns of gender inequality, in order to funnel down these general patterns into a causative concentrate that would help touch on the fundamental cause of female subordination. The emergence of a multitude of ideologies surrounding feminism, and the presence of various feminist movements, has resulted in the production of ‘feminist theory’; where some feminist theorists provide analyses and explanation that evidently challenge and could transform gender inequality. Consequently, as the usage of psychoanalysis as a feminist theoretical tool, through the scope of classical psychoanalytic theory, is considered a delicate ground to a great extent; as the development of female psychosexuality is constantly measured against and compared to the masculine “norm”. By utilizing psychoanalysis from a feminist perspective, this paper presses the direct relationship between feminism and queer theory; and proves through the looking glasses of Freudian and Lacanian Psychoanalysis how queer characters in literature; such as, ‘Orlando’ as a transgender character and Wilde’s three homosexual male protagonists, can reinforce feminism and negate the validity of gender inequality. إن النسوية معنية بمحاربة أنماط التميز بين الجنسين بشكل أساسى وليس حصرى، حيث إن إخماد و قمع هذة الانماط العامة وتحويلها إلى قضية مكتملة الأركان قد يكون له دور رئيسى فى إلقاء الضوء على القضية الأساسية وهى إمتثال الإناث. إن ظهور أيديلوجيات متعددة حول مفهوم النسوية، و وجود حركات و إتجاهات نسوية مختلفة، نتج عنة إنشاء "نظرية نسوية"مما حث الكثير من الباحثين النسوين على تقديم العديد من التفسيرات و التحليلات التى من شأنها تحدى و تغير التميز بين الجنسين. بناءا على ذلك فإن إستخدام التحليل النفسى كأداة نظرية نسوية فى نطاق نظريات التحليل النفسى الكلاسكية يعتبر معقدا إلي حد ، حيث أن تطور النفسى-الجنسى للنساء دائماً ما يقارن ويقاس بمعيار ذكورى. من خلال إستخدام التحليل النفسى بمنظور نسوى هذة الدراسة ستقوم بإلقاء الضوء و التركيز على النسوية والنظرية "الكويرية" استناداً على مناهج التحليل النفسى لكلا ًمن فرويد و لاكان، حول كيفية تصوير الشخصيات "الكويرية" فى الأدب من خلال شخصيات مثل أورلاندو المتحول جنسياً و الثلاث ابطال مثلين الجنس الذى قدمهم وايلد فى "صورة دوريان غراى"بمقتضى ذلك يمكن تعزيز النسوية و دحض صحة التميز بين الجنسينItem The Translation of “Dr. Jekyll and Mr. Hyde” for Adults and for Children: An Application of the Polsystem Theory = ترجمة رواية "الدكتور جيكل والسيد هايد" للكبار وللأطفال: دراسة وتقييم الترجمة وفق نظرية النظام التعددي(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Moustafa, Hanaa Moustafa KamelDespite the evolution in translation studies, the controversy over translating foreign cultural concepts in literature continues to represent a problem in the 21st century. There are significant differences and gaps between the strategies that are employed in translating for adults and for children. Therefore, this paper aims to examine the Arabic translation of the English novel “Dr. Jekyll and Mr. Hyde” (1886), by Robert Louis Stevenson, for adults, by Julan Hagi (2008), and for children, by Fayqa Gerges Hanna (2012), through applying the Even-Zohar’s and Zohar-Shavit’s Polysystem theory. Accordingly, this study takes into consideration the polysystems of both cultures and type of audience. This qualitative research employs content analysis and analytical comparison to interpret the reason behind employing different strategies in translating the novel for children and adults, evaluate the adequacy of the strategies, and propose solutions to fill translation gaps by maintaining appropriateness and transferring the source culture. The paper illustrates how a novel is most likely to be literally translated to transfer the source culture for adults, whereas cultural concepts are either omitted or altered for children. However, the paper recommends using both strategies in both translations to avoid errors in adult’s literal translation and to maintain both faithfulness and appropriateness for children in order to promote cultural diversity على الرغم من التقدم في دراسات الترجمة، لاتزال إشكالية الطريقة الأنسب لترجمة الدلالات الثقافية الأجنبية في الأعمال الأدبية تمثل مشكلة في القرن الواحد والعشرين، ومازال يوجد ثغرات واختلافات وفروقات بين استراتيجيات الترجمة للقارئ البالغ والطفل؛ لذا هذة الدراسة تتناول ترجمتين عربيتين للرواية الإنجليزية "الدكتور جيكل والسيد هايد"، والتي كتبها روبرت لويس ستيفينسن عام 1886م، حيث ترجمها جولان الحاجي للكبار في عام 2008م وترجمتها فايقة جرجس حنا للأطفال عام 2012م، وتقوم الدراسة على تحليل ومقارنة الترجمتين والنص الأصلى بناء على نظرية النظام التعددي لإيفان زوهار وزوهار شافيت، فتأخذ الدراسة في الاعتبار الأنظمة التعددية للثقافتين العربية والإنجليزية وفئة القراء المعنيين، فيعتمد هذا البحث النوعي على تحليل المضمون والمقارنة التحليلية لتفسير سبب لجوء المترجمان لاستراتيجيات مختلفة للفئتين من القراء ولتقييم الترجمتين بناءً على دقتهما وكفائتهما ولطرح حلول لسد ثغرات وتصحيح أخطاء الترجمة، وتهدف تلك الحلول إلى الحفاظ على ملائمة الترجمة لفئتي القراء وثقافتهم بالإضافة إلى نقل الثقافة الأصل/المصدر، وتوضح الدراسة أن سيادة اللغة والثقافة الأصل تتمثل في أغلب الترجمات للكبار وينعكس ذلك في صورة ترجمة حرفية، ولكنها تنعدم في أغلب ترجمات الأطفال، ويتضح ذلك في حذف أو تعديل المفاهيم الثقافية للنص الأصلي، أما هذة الدراسة توصي باستخدام كلتا استراتيجيتّي الترجمة في كلا النصين لتجنب الأخطاء اللغوية في ترجمة الكبار الحرفية وللحفاظ على ملائمة النص للأطفال ونقل الثقافة الغربية مما يعزز التنوع الثقافي للأطفالItem The impact of working conditions on the turnover intention of the pharmaceutical- sales representatives in the Egyptian pharmaceutical organization Global NAPI Pharmaceuticals (GNP) = تأثير ظروف العمل على نية ترك مندوبي مبيعات الأدوية للعمل من خلال شركة الأدوية المصرية Global NAPI Pharmaceuticals (GNP)(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Gendy, Christhine EryanThis research aims to examine the relationship impact of working conditions which are long working hours, workplace and workload on the turnover intentions in the Egyptian Pharmaceutical industry through GNP company. As it has negative consequences such as increase the turnover rate, absenteeism and the stress of the employees and decrease in the employee performance, goal achievement and job satisfaction. This research is essential for the pharmaceutical companies to explore the impact of the working conditions on its employees' turnover intentions to establish a plan enhancing healthy working conditions to the employees' intention to leave. This research is a descriptive research employing one method which is a questionnaire with 51 employees. This research is divided into five chapters, introduction, literature review, methodology, results and discussion. This research finds that there is a positive relation between working conditions and turnover intentions. يهدف هذا البحث إلى دراسة تأثير العلاقة بين ظروف العمل التي تتمثل في ساعات العمل الطويلة ومكان العمل وعبء العمل على نوايا ترك موظفين المبيعات العمل في مجال صناعة الأدوية المصرية عن طريق شركة GNP. حيث أن لها عواقب سلبية مثل زيادة معدل الدوران ، والتغيب ،وضغوط الموظفين ، وانخفاض أداء الموظف ، وتحقيق الهدف والرضا الوظيفي. هذا البحث ضروري لشركات الأدوية ؛ لاستكشاف تأثير ظروف العمل على نوايا ترك الموظفين عملهم ، ويساعد هذا البحث ايضًا على وضع خطة محكمه لتحسين ظروف العمل بالشركة وجعلها صحية لتجنب مغادرة الموظفين للشركة. هذا البحث هو بحث وصفي يستخدم طريقة واحدة وهي استبانة 51 موظفا. ينقسم هذا البحث إلى خمسة فصول ، مقدمة ، مراجعة الأدبيات ، المنهجية ، النتائج والمناقشة. نتيجة هذا البحث أن هناك علاقة إيجابية بين ظروف العمل ونوايا الموطفين لمغادرة الشركةItem An Investigation of In-Class Challenges Faced by Novice English Teachers (A Case Study of Egyptian National and International Schools)(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) El Saeed, Faridah El Saeed MahmoudWhen trainee teachers complete their pre-service programs and no longer receive the guidance of their trainer, they are faced with the real life experience of being a novice teacher in a classroom with no guidance which, in turn, creates considerable challenges that they face. This research paper aims at investigating the challenges faced by novice EFL teachers in their early years in the teaching field and whether the teachers who work in the international section face the same challenges of those who work in the national section or not. This study will make use of online questionnaire as its mean of research. This questionnaire consists of 9 multiple choice question carefully designed to gather the required data from a random sample of 24 EFL teachers from the international and national section. An analysis of the questionnaire has revealed that 1. The challenges faced by most teachers are classroom management, lack of technological facilities and addressing distinctive student needs. 2. It was recommended that novice teachers must attend training sessions in classroom management and working as assistants for one year before becoming a main teacher and attending training sessions to raise the professional and pedagogical competencies to aid in addressing distinctive student needs are the most listed challenges in order to be able to overcome the challenges they will face in their first years • تهدف هذه الورقة البحثية إلى التحقيق في التحديات التي يواجهها مدرسو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية المبتدئين في سنواتهم الأولى في مجال التدريس وما إذا كان المعلمون الذين يعملون في القسم الدولي يواجهون نفس التحديات التي يواجهها أولئك الذين يعملون في القسم الوطني أم لاItem Comparing EFL Listening and Writing Skills of Egyptian General Secondary Education Graduates vs. IGCSE Graduates: Lessons and Implications = مقارنة مهارات الاستماع والكتابة في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بين خريجي التعليم الثانوي العام المصري وخريجي التعليم الثانوي البريطاني (IGCSE) الدروس والآثار المترتبة(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Mohamed, Hoda HeshamThis study aimed at comparing EFL listening and writing skills of the Egyptian general secondary education graduates and IGCSE graduates in order to identify the areas of strength and weakness in each educational system with regard to those skills in particular. The study also aimed at identifying useful lessons and implications for enhancing the quality of EFL listening and writing education in the Egyptian general secondary educational system. The current study made use of two tools. First, a listening and writing IELTS exam was administrated on ten Egyptian general secondary education graduates and ten IGCSE graduates in eight different universities. Second, a structured interview was conducted with five IGCSE instructors on the effectiveness of the IGCSE curriculum as well as the teaching methods and testing strategies adopted according to the IGCSE. The research results indicated that the IGCSE graduates significantly outperformed Egyptian general secondary education graduates in their writing and listening skills. Research results regarding the IGCSE instructors’ interview analysis revealed that one aspect of the hypothesis was confirmed, which is providing enough daily practice in listening comprehension and writing skills as a teaching distinguisher according to the IGCSE system. However, three other aspect of the hypothesis were not stressed by the IGCSE instructors in the interview; these were adopting skill-based instruction, offering individualized, prompt and detailed feedback and following a clear marking scheme for listening and well-defined rubrics for writing as prominent distinguishers to EFL teaching in the IGCSE system. Rather the interviewees stressed offering authentic listening texts and real-life writing tasks and the chance of a test retake to improve the students’ scores as two important elements that distinguished to EFL listening comprehension and writing skills teaching and assessment in the IGCSE system تهدف هذه الدراسة إلى مقارنة مهارات الاستماع والكتابة باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لخريجي التعليم الثانوي العام المصري وخريجي التعليم الثانوي البريطاني IGCSE وذلك من أجل تحديد نقاط القوة والضعف في كل نظام تعليمي فيما يتعلق بتلك المهارات علي وجه الخصوص. هذه الدراسة تهدف أيضًا إلى تحديد الدروس المفيدة والآثار المترتبة وذلك لتحسين جودة تعليم مهارات الاستماع والكتابة باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في نظام التعليم الثانوي العام المصري. هذه الدراسة استخدمت أداتين. أولًا: إجراء نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) للاستماع والكتابة على عشرة من خريجي التعليم الثانوي العام المصري وعشرة من خريجي التعليم الثانوي البريطاني في ثمان جامعات مختلفة. ثانيًا: إجراء مقابلة منظمة مع خمسة من مدربي التعليم الثانوي البريطاني حول فاعلية منهج التعليم الثانوي البريطاني بالإضافة إلى طرق التدريس واستراتيجيات الاختبارات المعتمدة وفقًا لنظام التعليم الثانوي البريطاني. وأشارت نتائج تلك الأبحاث إلى أن خريجي التعليم الثانوي البريطاني تفوقوا بشكل كبير على خريجي التعليم الثانوي العام المصري فيما يتعلق بمهاراتهم في الكتابة والقراءة. أما عن نتائج الأبحاث المتعلقة بتحليل مقابلة مدربي التعليم الثانوي البريطاني فقد أظهرت أن هناك جانب واحد من الفرضية تم اعتماده وهو المتعلق بتوفير تدريب وممارسة يومية كافية لمهارات ا الاستماع والكتابة كشيء مميز طبقاً لنظام التعليم الثانوي البريطاني. ومع ذلك، فهناك ثلاثة جوانب أخرى من الفرضية لم يتم التأكيد عليها من مدربي التعليم الثانوي البريطاني في المقابلة؛ كانت هذه الجوانب هي اعتماد تعليمات قائمة على المهارات وتقديم ملاحظات فردية سريعة ومفصلة واتباع نظام تعليمي واضح للاستماع ونماذج محددة جيدًا للكتابة وذلك كمميزات واضحة لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في نظام التعليم الثانوي البريطاني. وبدلًا من ذلك شدد الأشخاص الذين تمت مقابلتهم على تقديم نصوص استماع أصلية ومهام كتابية واقعية وإعطاء فرصة لإعادة الاختبار لتحسين درجات الطلاب كعنصرين مهمين يميزان تعليم وتقييم مهارات الاستماع والكتابة في نظام التعليم الثانوي البريطاني.Item The Representation of Women in the Holy Quran: A Gender and Linguistic Approach to Five Translations = تمثيل المرأة في القرآن الكريم: بحث في اللغة والجنس لخمس ترجمات(October University for Modern Sciences and Arts, 2020) Shehata, Salma Aiman Mohamed NazimThe Holy Qur’an is a universal text to all mankind; thus, they require a translation in order to understand this holy text. A topic which receives major criticism in today is the representation of women in Islam. Women’s image in the Holy Quran have been misrepresented in translations due to various reasons: lack of understanding of the Arabic language and its rules, lack of interest in Quran exegesis and its conditions and the application of the Islamic law in our modern world, and the rise of Islamophobia and the prevalence of secularism. This is a qualitative and quantitative study that uses content analysis and comparison as tools of analysis. This study aims to explore the representation of women in the Quran, through five translations of male and female translators, by applying Andrew Chesterman’s semantic translation strategies, in order to have a better understanding of the effect of the translator’s gender on the text. It concluded that out of the five translations, only Saheeh International’s translation remained unaffected by its translators’ gender. القرآن الكريم هو كتاب عالمي لكل البشرية، ولذا يتطلب وجود ترجمات له حتى يتمكن البشر باختلاف ألسنتهم من فهم هذا الكتاب المقدس. ومن أكثر الموضوعات انتقادًا في يومنا هذا هو تمثيل المرأة في الإسلام. لقد تم تحريف صورة المرأة في ترجمات القرآن الكريم لعدة أسباب مختلفة، منها: قصور في فهم اللغة العربية وقواعدها، عدم الاهتمام بتفسير القرآن وشروط من يتصدى لتفسيره، وعدم الاهتمام بتطبيق الشريعة الإسلامية في عالمنا المعاصر، بالإضافة إلى ظهور العدوان ضد الإسلام (الإسلاموفوبيا) وانتشار العلمانية. هذه دراسة نوعية وكمية، تستخدم تحليل المحتوى والمقارنة كأدوات التحليل. تهدف هذه الدراسة إلى إستكشاف تمثيل المرأة في القرآن في خمس ترجمات لذكور وإناث، من خلال تطبيق نظرية استراتيجيات الترجمة الدلالية لأندرو تشيسترمان، لأجل معرفة مدى تأثير جنس المترجم على النص. وخلصت الدراسة أن من الترجمات الخمس، ترجمة صحيح الدولية هي الوحيدة التي لم تتأثر بجنس مترجميها