الاتجاهات الحديثة في بحوث استخدام العلاقات العامة لمواقع التواصل الاجتماعي

Show simple item record

dc.contributor.author محمد محمد زهرة, ايمان
dc.date.accessioned 2023-04-11T13:38:43Z
dc.date.available 2023-04-11T13:38:43Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation Journal of Media and Interdisciplinary Studies; en_US
dc.identifier.uri http://repository.msa.edu.eg/xmlui/handle/123456789/5547
dc.description.abstract كتخصص تطبيقي في الإدارة والاتصالات، تأثرت العلاقات العامة بشدة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لا سيما في العقد الماضي. ويعد التعامل مع الوسائط الرقمية / الاجتماعية أحد الاهتمامات العملية الثلاثة ضمن المجالات الوظيفية الجديدة للعلاقات العامة في الولايات المتحدة. وتنعكس هذه الحقائق الجديدة أيضًا في الاهتمام المتزايد لباحثي العلاقات العامة بموضوعات ومشكلات الرقمنة والتواصل الاجتماعي. وتتطور هذه التقنيات بسرعة كبيرة بحيث يصعب على البحث اللحاق بعملية التنفيذ، فيحتاج علماء العلاقات العامة إلى التوقف والتفكير في أدوات واستراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي المناسبة لإدارة العلاقات من قبل المؤسسات، مما يدفع الباحثون إلى إجراء مراجعة للأدبيات التي تحلل العلاقة بين العلاقات العامة والوسائط الرقمية بشكل عام ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص. ومن ثم، تهدف هذه الورقة البحثية إلى رصد الأدب العربي والأجنبي الذي تناول استخدام العلاقات العامة لوسائل التواصل الاجتماعي في غضون خمس سنوات، وتحديداً خلال الفترة من بداية عام 2014 إلى نهاية عام 2019، علاوة على ذلك ، يحدد هذا البحث الأطر النظرية والمنهجية التي تستخدمها عينة الدراسات لتحقيق أهدافها، ومقارنة النتائج، ورسم رؤية مستقبلية لتطوير البحث حول استخدام العلاقات العامة لوسائل التواصل الاجتماعي. من خلال منهجية التحليل من المستوي الثاني لعينة عمدية قوامها 110 ورقة بحثية، أكدت النتائج وجود فجوة بين التراث العلمي الأجنبي وبالذات الغربي وبين التراث العلمي العربي من حيث الموضوعات التي تتناول المشاكل الأخلاقية والقانونية المرتبطة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك: حرية نشر المعلومات وحق الخصوصية، كما اعتمدت الأطر المنهجية لأدبيات العلاقات العامة في هذا الاطار في الأساس علي الدراسات المسحية مع عدم وجود تركيز حقيقي على دراسات المحتوي. en_US
dc.description.sponsorship October university for modern sciences and Arts (MSA) en_US
dc.language.iso en en_US
dc.publisher October university for modern sciences and Arts (MSA) en_US
dc.subject October university en_US
dc.subject MSA en_US
dc.subject October university for modern sciences and Arts en_US
dc.subject Advertising and public relations en_US
dc.subject تحليل المستوي الثاني en_US
dc.subject الرقمنة en_US
dc.subject مواقع التواصل الاجتماعي en_US
dc.subject العلاقات العامة en_US
dc.title الاتجاهات الحديثة في بحوث استخدام العلاقات العامة لمواقع التواصل الاجتماعي en_US
dc.type Other en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search MSAR


Advanced Search

Browse

My Account